السبت 4 مايو 2024

مشهد لا يتكرر إلا مرة في العمر.. نمرة وأشبالها يتغذّون على تمساح| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-4-2024 | 18:19

إيمان علي

التقط زوار حديقة وطنية في الهند لقطات لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لنمرة وأشبالها الثلاثة وهم يتناولون الطعام على جثة تمساح، نصبوا له كمينًا وقتلوه كعائلة.

تُظهر الصور عائلة النمور المكونة من أربعة أفراد، وهي مستلقية على ضفاف بركة في حديقة رانثامبور الوطنية، في ولاية راجاستان الشمالية الغربية، حيث يتناوبون على تناول غنائم صيد مثمر للغاية.

هذه ليست المرة الأولى التي تطارد فيها الأم - نمرة بنغالية تبلغ من العمر 6  سنوات، تدعى ريدهي - تمساحًا، لكنه أول نجاح موثق لها.

وكتب ممثلو الحديقة في بيان : "التقطت اللقطات النمرة المهيبة وذريتها في لحظة انتصار نادرة"، وأضافت "إن براعة ريدهي تعزز مكانتها كملكة."

وقبل ريدهي، كانت جدتها ماتشلي هي "قاتلة التماسيح" المقيمة في الحديقة، بحسب البيان. وتوفيت ماتشلي عام 2016 عن عمر يناهز 19 عامًا، لكنها لا تزال حية في ذاكرة المتفرجين الذين رأوها تتغلب على تمساح يبلغ طوله 14 قدمًا (4.3 متر) وتقتله بعد معركة طويلة.

وشاهد الزوار ريدهي وأشبالها يتناولون الطعام على جثة التمساح

لا تلاحق النمور التماسيح في كثير من الأحيان، وتفضل مهاجمة الفرائس - بما في ذلك الخنازير والغزلان وعجول الأفيال والفهود - على الأرض، وفقًا للعاملين في متنزه باندهافجاره الوطني في الهند.

لكن القطط الكبيرة سباحة ماهرة، لذلك إذا صادف أن تمساحًا يتشمس بالقرب من حافة الماء، حيث تكون التماسيح أكثر عرضة للخطر من المياه، فقد تغتنم النمور الفرصة، ويمكن للنمر أن يأكل أكثر من 80 رطلاً (36 كيلوجرامًا) من اللحم في جلسة واحدة، وفقًا للصندوق العالمي للطبيعة .

وظهرت ريدهي وأشبالها الثلاثة، الذين ولدوا في ربيع عام 2023 ، سالمين من القتال. وكتبت بارفين كاسوان، من خدمة الغابات الهندية، في منشور أعادت مشاركة الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي X:  "يبدو أن صيد التماسيح موجود في سلالتهم".


Dr.Randa
Dr.Radwa