السبت 4 مايو 2024

كرم جبر يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع دول إفريقيا

الكاتب الصحفي كرم جبر

أخبار20-4-2024 | 15:48

دار الهلال

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر، حرص مصر على تعزيز التعاون والتكامل مع كافة دول إفريقيا، مؤكداً على أهمية مد جسور التواصل والتفاهم بين الصحفيين والإعلاميين بهدف تبادل المعرفة والثقافات، وتقديم الخدمات لشعوب القارة السمراء.

وألقى جبر كلمة خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ58 للصحفيين الأفارقة اليوم السبت، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي أمين عام المجلس، وعدد من السفراء والمسؤولين.

وشدد جبر على أهمية مناقشة القضايا التي تهم جميع دول القارة للوصول إلى حلول مشتركة، مشيراً إلى أن الدورة ستركز على مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي وتأثير الإعلام الجديد على تغطية القضايا الإفريقية ومواجهة الأخبار المغلوطة.

ومن جانبه، أكد محفوظ الأنصاري - من خلال كلمة السفير محمد حجازي - أهمية هذه الدورات في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الصحفيين من مختلف الدول الإفريقية، مؤكداً على ضرورة تعزيز الحوار بين أبناء القارة.

وأشاد إيسيحوز إيكشوكو، نقيب الصحفيين النيجريين، بأهمية تلك الدورات في تعزيز الحوار والتفاهم بين الصحفيين الإفريقيين، داعياً المشاركين للاستفادة من هذه الفرصة وتطبيق المعرفة المكتسبة في دولهم.

ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة 3 أسابيع، بمشاركة متدربين من عدة دول إفريقية، إلى جانب صحفيين مصريين من الصحف المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa