السبت 4 مايو 2024

رئيس الوزراء: الدولة تسعى لتوطين مختلف الصناعات محليًا بمشاركة القطاع الخاص

جانب من الجولة التفقدية

أخبار20-4-2024 | 17:43

حسن محمود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، عن تفضيله لإجراء جولات تفقدية في عدة مصانع بمناطق صناعية متعددة، بهدف تعزيز العمل في هذه المشروعات والتعرف على التحديات التي يمكن مواجهتها من قبل المستثمرين والعمل على حلها. وأكد مدبولي على أهمية القطاع الصناعي كمحرك أساسي للاقتصاد الوطني، ودوره الكبير في دعم التنمية خلال الفترة القادمة.

وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة رئيس الوزراء لشركة "شومان" لإنتاج ماكينات البلاستيك في المنطقة الصناعية بمحافظة دمياط، اليوم، برفقة وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، إلى جانب محافظ دمياط.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة تسعى حالياً إلى تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال تعميق الصناعة وتوطين مختلف الصناعات محليًا، مع تشجيع دور القطاع الخاص كشريك أساسي في هذه المشروعات التنموية.

وأثنى رئيس الوزراء خلال زيارته على الخبرة والكفاءة الفنية لشركة "شومان" في إنتاج ماكينات البلاستيك، والتي تعمل في تقديم مجموعة متنوعة من الحلول المتطورة لصناعة البلاستيك لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

وتفقد مدبولي مراحل الإنتاج في المصنع، حيث تعرف على تصنيع البلاستيك الزراعي والماكينات للتصدير والتدريب المهني ومستلزمات الزراعة والتعبئة والتغليف والأفلام المتعددة الطبقات.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل من رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة حول تاريخ ومنتجات الشركة ونجاحاتها في مجال الإنتاج والتصدير.

وأكد مدبولي أن الدولة تدعم جهود الشركات المصرية في تطوير الصناعة وتعميق التصنيع المحلي، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة "شومان" في هذا الصدد.

وفي ختام جولته، أكد مدبولي على أهمية التوجيهات البيئية والصحية في العمل الصناعي، وأشاد بجودة المنتجات التي قدمتها الشركة، متمنيًا لها المزيد من النجاح والتقدم في المستقبل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa