السبت 4 مايو 2024

تطورات العدوان على غزة.. استمرار المجازر بالقطاع وطولكرم ومساعدات أمريكية لإسرائيل

قوات الاحتلال

تحقيقات20-4-2024 | 21:53

محمود غانم

بالتوازي مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال، عدوانه على مخيم نور شمس بطولكرم لليوم الثالث على التوالي، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية تجاه من يحاول الخروج أو الاقتراب من المخيم.

الحرب على غزة

في اليوم الـ197 للعدوان على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 37 شهيداً و68 مصاباً.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34.049 شهيداً، بالإضافة إلى إصابة 76.901 آخرين بجراح مختلفة.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا)، باستشهاد عدد من المواطنين جلهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة آخرين، فجر اليوم السبت، في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وبحسب الوكالة، فإن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف على حي الزيتون وتل الهوا، وشنت غارة على منزل في حي الرمال بالقطاع.

في الوقت نفسه، دمرت طائرات الاحتلال مربعاً سكنياً في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أطلقت الزوارق البحرية الاسرائيلية نيران اسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

بدوره، أكد مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن رواية الاحتلال حول تحسن أعداد شاحنات المساعدات، وتبني الولايات المتحدة لها محض كذب وتزييف للواقع.

وأضاف المكتب، أن مجمل ما يدخل يومياً من شاحنات المساعدات بالمتوسط يتراوح بين 130-150 شاحنة فقط.

وأوضح، أن عدد شاحنات المساعدات الإجمالي منذ بداية الشهر الحالي لم يتجاوز 2800 شاحنة، مؤكداً على أن مناطق شمال غزة ما زالت تعاني أزمة حقيقية في الغذاء ونقصاً واضحاً في مختلف السلع التموينية.

وشدد على أن الطريقة الوحيدة لوقف المجاعة بشمال غزة، ومعالجة أزمة الغذاء في القطاع هي فتح جميع المعابر

وفي الضفة، واصلت قوات الاحتلال عدوانها على مخيم نور الشمس الذي أودى بحياة 7 أشخاص، لليوم الثالث على التوالي، عبر دفع المزيد من الآليات العسكرية التي تتمركز في كافة محاوره وأزقته وحاراته وشارع نابلس المحاذي لمدخله، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية تجاه من يحاول الخروج أو الاقتراب من المخيم، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

مساعدات لإسرائيل

صوتت أغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس النواب الأميركي لصالح مشروع قانون؛ لتقديم مساعدات أمنية بقيمة 26 مليار دولار إلى إسرائيل.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن تصويت مجلس النواب الأميركي على مساعدات عسكرية لإسرائيل هو بمثابة "دفاع عن الحضارة الغربية".

Dr.Randa
Dr.Radwa