الأربعاء 29 مايو 2024

للعروسة.. هذه الألوان تجعل منزلك أكثر فخامة

ضرورة تناسق ألوان الحوائط مع الأثاث

سيدتي21-4-2024 | 02:09

منة الله القاضي

تحرص كل عروس على أن يبدو بيتها فخم وأنيق،.. لذا تحتار الكثيرات عند اختيار ألوان الطلاء والأثاث المنزلي حتى تمنح المنزل مزيج  من الدفء والراحة. 

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم تركيبات الألوان التي تجعل منزلكِ يبدو أكثر فخامةً، وفقاً لما  ذكره خبراء الديكور عبر موقع "homesandgardens"

- الذهبي والأخضر:

يمكن أن يشعرك اللون الأخضر بالفخامة إذا أقترن بالذهبي خاصة عند اختيار تلك التركيبة اللونية في غرفة نومك حيث يشكل ظلال اللون الأخضر أساس المخطط، في حين تضيف المرآة الذهبية المزخرفة على الحائط وأقمشة التنجيد إحساسًا رائعًا بالفخامة إلى المخطط، مما يزيد من المساحة ويضيف سطوعًا إليها.

- مخطط أحادي اللون بتشطيبات مختلفة:

عند اختيار مخطط الألوان الأحادي بتشطيباتٍ مختلفة، ستتمكنين من خلق مساحةٍ فخمةٍ دون التخلي عن بساطة اللون الواحد، فإحدى الطرق للمساعدة في رفع مستوى الغرفة من العادية إلى شيء أكثر سحرًا هي الاستخدام الحكيم للطلاء والتشطيبات. ومع ذلك، من المهم الحصول على اللون المناسب.

 

- اللون الأرجواني مع الأثاث الجلد :

فهذه الألوان تخلق ظلال مختلفة من اللون الأرجواني مخططًا فاخرًا في غرفة المعيشة هذه ،  استخدام اللون الفاتح على الأسقف يساعد على جعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا على الرغم من أن اللون الرئيسي داكن ، لذا عليكِ بإدخال مواد فاخرة مثل الكشمير والجلد لزيادة المساحة.

- لون الشوكولاته والألوان المحايدة الدافئة:

سيجلب لون الشوكولاتة الداكن والدافئ والفخم إحساسًا بالفخامة بينما تخلق الألوان المحايدة كالأصفر الفاتح شعورًا طبيعيًا ومغذيًا، مع ضرورة تجنب الاقتران باللون الأبيض الساطع، وبدلاً من ذلك اجمعي بين اللون البني الغامق مع الألوان الحجرية الطبيعية أو الأبيض الدافئ "البيج" أو الرمادي الدافئ  للحصول على إحساس فاخر يغلف المساحة ويضيف الدفء.

- الأزرق الداكن والنحاسي:

إذا كنتِ تُحلمين بمطبخٍ فخمٍ ينبض بالحياة والأناقة ، وتبحثين عن أفكارٍ مبتكرةٍ لتصميم مطبخكِ بلمسةٍ غنيةٍ ودافئة ، فاللون الأزرق الداكن يُضفي لمسةً من العمق على مطبخكِ ، يُعطي شعورًا بالهدوء والاسترخاء ، يُتناسق بشكلٍ رائعٍ مع الألوان المعدنية، مثل النحاسي، بما يمنحه من دفء إلى مطبخكِ، ما يشعرك بالفخامة والأناقة.

- الأسود والبني:

هذه الألوان ستخلق تصميمات داخلية مريحة وفاخرة خاصة إذا وضعت  في غرفة مليئة بالألوان الأبيض أو الرمادي أو الحجري.