الجمعة 3 مايو 2024

جهود مصرية مكثفة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

جانب من الفعالية

أخبار21-4-2024 | 11:01

حسن محمود

عقد علاء موسى، سفير مصر في لبنان، مع سفراء دول المملكة العربية السعودية، وقطر، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، الأعضاء في اللجنة الخماسية حول لبنان، اجتماعا بحضور عدد من الكتل النيابية، بمن فيهم كتلة الاعتدال الوطني برئاسة النائب فيصل كرامي، وكتلة تجدد بمشاركة النواب فؤاد مخزومي وأشرف ريفي وأديب عبد المسيح، وكتلة نواب التغيير، وكتلة حزب الطاشناق الأرمني.

واستضاف السفير المصري اجتماعًا تشاوريًا لسفراء الدول الخمس لبحث نتائج الاجتماعات الكثيفة التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع مختلف الأحزاب السياسية والكتل النيابية.

في أعقاب هذه اللقاءات، أعلن السفير موسى أن مصر تسعى بالتعاون مع أعضاء اللجنة الخماسية للمساهمة في سرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان، واستكمال المؤسسات الدستورية، والمساعدة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية.

وأكد السفير المصري على حرص مصر على ضمان أن تكون جهود اللجنة الخماسية داعمة لسيادة لبنان واستقلالية قراره الوطني، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأشار إلى أن دول اللجنة الخماسية، الشقيقة والصديقة للبنان، تتخذ من واقع علاقتها ومسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب اللبناني محطة للمساعدة في توفير المناخ الإيجابي والثقة بين مختلف الأطراف اللبنانية، لاختيار رئيس جديد للبنان في أسرع وقت ممكن.

Dr.Randa
Dr.Radwa