الإثنين 6 مايو 2024

الصين.. غرامة كبيرة لرجل أطعم قطة ضالة تسببت في شلل لاعب

قطة

الهلال لايت 21-4-2024 | 13:20

إيمان علي

أمرت محكمة في الصين رجلًا أطعم قطة ضالة بدفع تعويض قدره 240 ألف يوان (33 ألف دولار أمريكي)، للاعب كرة ريشة أصيب بالشلل عندما أعاقته القطة أثناء إحدى المباريات.

وذكرت صحيفة شنغهاي أن الرجل، ولقبه شياو، وهو موظف في ملعب كرة الريشة في شنغهاي، يجب أن يتحمل المسؤولية القانونية لأن القطة تسببت في إيذاء لاعب يدعى وو، كان يلعب كرة الريشة.

وفي وقت سابق، انضم وو إلى زملائه للعب كرة الريشة، لكنهم لم يلاحظوا وجود قطة في الملعب، إذ كان اللاعب منشغلا باللعبة، ويركز على زميله، وبعد أن قفز لإعادة إرسال الكرة، شعر بنفسه يهبط على شيء فروي.

وفي المستشفى، تم تشخيص إصابة وو بكسور مركبة وشلل في ساقه اليمنى.

وفي وقت لاحق، رفع دعوى قضائية ضد ملعب كرة الريشة وموظفه وطلب تعويضًا قدره 350 ألف يوان (49 ألف دولار أمريكي).

وقال أحد زملائه للمحققين إن شياو كان يطعم القطة بانتظام في مرحاض الاستاد، وكان يحمّمها ويأخذها إلى الطبيب البيطري عند الحاجة، نتيجة لذلك، اعتبرت المحكمة شياو هو حارس القطة.

دافع شياو عن نفسه قائلًا إنه أطعم القطة لكنه لم يحتفظ بها كحيوانه الأليف. وأكد أنه لم يكن مع القطة عندما وقع الحادث، ولم يتمكن من التحكم في تحركاتها.

ولم تقتنع المحكمة وقالت إن أصحاب الحيوانات الأليفة يجب أن يتحملوا المسؤولية إذا تسببت حيواناتهم الأليفة في إيذاء الآخرين وأمرت شياو بدفع تعويض قدره 240 ألف يوان (33 ألف دولار أمريكي)، وبالإضافة إلى ذلك، قالت المحكمة إن صاحب عمل شياو، الذي يمتلك ملعب كرة الريشة، يجب أن يدفع بعض التعويضات إذا لم يكمل شياو مدفوعاته.

 

Dr.Randa
Egypt Air