الأربعاء 26 يونيو 2024

للتخفيف عن الطلاب.. مدرسة ابتدائية تحظر الواجبات المنزلية بعد الساعة 9:30 مساءً

للتخفيف عن الطلاب.. مدرسة ابتدائية تحظر الواجبات المنزلية بعد الساعة 9:30 مساءً

الهلال لايت 21-4-2024 | 15:55

إيمان علي

حظرت مدرسة ابتدائية في الصين الواجبات المنزلية بعد الساعة 9.30 مساءً، وقررت عدم معاقبة الطلاب الذين لا ينهون واجباتهم، مما أثار جدلاً حادًا على وسائل التواصل الاجتماع.

وذكرت صحيفة توتياو نيوز أن مدرسة ناننينغ جويا الابتدائية في مقاطعة قوانغشي بجنوب الصين، اتخذت خطوات لتخفيف الضغط على الطلاب من خلال ضمان عدم دراستهم في الوقت الذي يجب أن يستريحوا فيه.

في 27 مارس، أعلنت المدرسة على حسابها على WeChat أنها تريد تخفيف العبء الأكاديمي الهائل الذي يتحمله الأطفال.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إقرار قانون جديد في الصين عام 2021 يهدف إلى تقليل "الضغوط المزدوجة" المتمثلة في الواجبات المنزلية والدروس الخصوصية خارج الموقع في المواد الأساسية.

ويضع المسؤولية على عاتق الحكومات المحلية والمدارس لضمان تخفيف الضغوط، ويطلب من الآباء ترتيب وقت أطفالهم ليشمل الراحة المعقولة وممارسة الرياضة.

وقالت المدرسة في إشعار :" لا توجد واجبات منزلية للطلاب بعد الساعة 9:30 مساءً كل ليلة، وأولئك الذين لم يكملوا واجباتهم لن يتم انتقادهم من قبل المعلمين، دعونا نحمي صحة أطفالنا".

تم تداول إعلان WeChat بسرعة عبر الإنترنت وبدأ نقاشًا عبر الإنترنت، وقالت إحدى الأمهات، التي تذهب ابنتها إلى المدرسة، إن ذلك لن يؤثر على طفلتها لأن عبء عملها خفيف وعادة ما تنتهي بحلول الساعة 8 مساءً.