الجمعة 3 مايو 2024

سفارة الصين بالقاهرة: بكين تدعم حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

الصين

أخبار21-4-2024 | 12:21

دار الهلال

أكد المتحدث باسم سفارة الصين في القاهرة، الوزير المستشار تشاو ليانج، دعم بلاده لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وتأييدها لتنفيذ "حل الدولتين"، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على استمرار الصين في العمل مع جميع الأطراف لإنهاء الصراع في قطاع غزة وتخفيف الأوضاع الإنسانية، وتعزيز تنفيذ "حل الدولتين".

وأوضح تشاو ليانج في تصريحات صحفية أن الصين كدولة كبيرة ومسؤولة، لعبت دورًا إيجابيًا في تحقيق السلام وإنقاذ الأرواح، وأنها تقدم مساعدات مستمرة إلى قطاع غزة، من خلال تقديم مساعدات نقدية وإنسانية عاجلة تشمل الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف أن السفارة تتنسق مع الحكومة المصرية والهلال الأحمر لضمان وصول المساعدات الصينية إلى أهالي قطاع غزة بأمان، وذلك من خلال نقلها عبر معبر رفح.

وأشار إلى وصول كميات كبيرة من الأرز والدقيق إلى فلسطين، بالإضافة إلى وصول مساعدات عينية تشمل الخيام والبطاطين والملابس القطنية والمستلزمات الطبية.

وأكد تشاو ليانج أن الصين تدعم بثبات قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وتعمل بجد على إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.

Dr.Randa
Dr.Radwa