السبت 4 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والشركة المصرية الأفريقية للمشروعات التنموية

جانب من الفعالية

أخبار21-4-2024 | 15:35

حسن محمود

وقعت وزارة الصحة والسكان، اليوم، بروتوكول تعاون، مع الشركة المصرية الأفريقية للمشروعات التنموية، لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات إدارة المشروعات والسياحة الصحية بالقارة الإفريقية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء التوقيع بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وذلك بهدف تعزيز التعاون المباشر في عدة مجالات بالدول الإفريقية، مثل إرسال كوادر طبية لتشغيل المنشآت الصحية وعلاج المرضى بالمستشفيات التابعة للشركة المصرية الأفريقية للمشروعات التنموية، وكذلك بحث إمكانية إرسال الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي أو علاج في مصر.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن البروتوكول يشمل أيضًا تدريب الكوادر الطبية في الدول الإفريقية، وإشراف الشركة المصرية الأفريقية على مشروعات وزارة الصحة والسكان في أفريقيا، بالإضافة إلى إرسال قوافل طبية لتقديم الخدمات الطبية للمرضى بتلك الدول.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزارة ستشكل لجنة لاختيار الكوادر الطبية المناسبة للقوافل، وللإشراف والمتابعة على تشغيل المنشآت الصحية والمستشفيات في الدول الأفريقية.

وختم بالإشارة إلى أن الشركة المصرية الأفريقية ستتولى تكاليف الإقامة والتنقلات للوفد الطبي المصري، فضلاً عن تنسيق زيارات دورية للجنة الإشراف لمتابعة تطورات المنشآت الصحية.

حضر المراسم الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشؤون الفنية، والدكتور سميح عامر، مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة الصحية، والدكتورة أسماء بدران، عضو الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة الصحية، ومدير المكتب الفني لمستشار وزير الصحة والسكان للسياحة الصحية، ومن الشركة المصرية الأفريقية للمشروعات التنموية، حضر المهندس مجدي درويش العضو المندوب والمدير التنفيذي للشركة، والسيد شريف طارق، مدير المشروعات بالشركة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa