الإثنين 6 مايو 2024

رئيس الوزراء يبحث ملف تقنين أراضي المدن الجديدة

جانب من الاجتماع

أخبار21-4-2024 | 16:27

حسن محمود

ناقش رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضوع تقنين الأراضي المنقولة من مختلف الجهات الحكومية إلى المدن الجديدة، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إلى جانب عدد من المسؤولين الآخرين.

قدّم وزير الإسكان خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تقريراً شاملاً حول أعمال الوحدة المركزية المكلفة بوضع سياسات وضوابط للتعامل مع الملفات والعقود المتعلقة بتلك الأراضي.

كما ناقش الجزار بالتفصيل الإجراءات التي اتخذتها الوحدة المركزية لتقنين الأراضي في عدد من المدن الجديدة، مثل الشيخ زايد، وسفنكس الجديدة، وأكتوبر، والعبور الجديدة، والشروق، وأكتوبر الجديدة، حيث تم الموافقة على حوالي 22 ألف طلب خلال الفترة من 17 مايو 2023 إلى 15 أبريل 2024، بمساحة تجاوزت الـ 30 ألف فدان.

من جانبه، أشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى الجهود المشتركة لمتابعة التغييرات المكانية في المساحات المضافة للمدن الجديدة، بهدف التعامل الفوري معها وإزالة أي تعديات بالبناء عليها.

وتطرق أيضاً إلى جهود توفيق الأوضاع في عدد من المدن الجديدة والإجراءات المتخذة لتسهيل هذه العملية، بما في ذلك إجراء القرعة العلنية لتوزيع الأراضي في تلك المدن.

 

Dr.Randa
Egypt Air