الجمعة 3 مايو 2024

وزير الدفاع يشهد إجراءات رفع الكفاءة القتالية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة بالمنطقة المركزية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار21-4-2024 | 17:25

 شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة التي تم انضمامها على التشكيلات التعبوية وإدارة المدفعية بعد تطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية، ذلك تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، وبحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

بدأت الإجراءات بعرض تقارير الكفاءة القتالية للوحدات وما شهدته من تطوير لدعم قدراتها على تنفيذ كافة المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

وألقى اللواء أ.ح عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أكد فيها الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعتها لكافة الأنشطة والمهام التي تنفذها كافة الوحدات والتشكيلات بنطاق المنطقة المركزية وصولاً لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وشاهد القائد العام للقوات المسلحة عرضا تسجيلياً تضمن نشأه وتطور سلاح المدفعية وما شهدته وحداتها المختلفة من تطوير وتحديث باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والتي تقدم الدعم والمعاونة النيرانية للقوات المنفذة للمهام خلال مراحل العمليات.

وحرص القائد العام على المرور على القوات المصطفة والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية لكافة العناصر، وناقش عددا من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، مشيداً بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة والمعدات.

كما تفقد عددا من المنظومات المطورة التي زودت بها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات.

وألقى الفريق أول محمد زكي، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للعناصر المصطفة واعتزازه بعطائهم وجهودهم المخلصة لحماية الوطن وصون مقدرات ومقدسات الشعب المصري.

وأكد أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزات متلاحقة لتطوير نظم التدريب والتسليح بكافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات والوحدات لدعم قدرتها القتالية وفقاً لأسس علمية دقيقية تمكنها من مجابهة التحديات التي قد تستهدف أمن مصر القومي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار إلى الدور التاريخي لعناصر المدفعية التي سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية، وطالبهم بالاستمرار في الاهتمام بالتدريب القتالي تحت مختلف الظروف لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التي تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa