السبت 18 مايو 2024

"زمان".. إنشاء الإذاعة المصريةتكلف 200 ألف جنيه

25-2-2017 | 23:47

كتب : خالد ف

كتب : خالد فؤاد

يوالى حضرة صاحب العزة محمد قاسم بك مدير الإذاعة اتصالاته بالجهات المختصة للبحث فى مشروع إنشاء الدار الجديدة للإذاعة , والتى يزمع اقامتها على الأرض الفضاء فى ميدان الخديوى إسماعيل .

وقد قال عزته لمندوب (الاهرام) إن النية تتجه لوضع تصميم هذه الدار على أحدث طراز , وسيراعى أن تكون على السعة بحيث تستوعب أقسامها الفنية والإدارية جميعا وتم رصد مبلغ ضخم للدار الجديدة قيمته 200 ألف جنيه .

ثم قال : انه علما أن أحد حضرات أساتذة كلية الهندسة معنى بوضع تصميم لهذه الدار , وسيعمل على الاتصال به لبحث اتجاهاته الفنية فى هذا السبيل , وقال عزته حتى إذا تبين نفع هذه الاتجاهات بادر الى الأخذ بها عند وضع التصميم الاخير للدار الجديدة .

 

المتوسطة والقصيرة

وقال عزته أيضا : أن العمل أوشك أن ينتهى فى مبنى الإذاعة الجديدة بأبى زعبل , وستركب فيه الأجهزة الجديدة التى وردت اخيرا لتقوية الموجتين المتوسطة والقصيرة , وسيكون من المستطاع مستقبلا الاستماع بوضوح إلى برامج الاذاعة فى جميع أنحاء المملكة المصرية وجنوب الوادى والبلاد العربية الشقيقة .

 

اليوم خمر

وبعيدا عن هذا يتوجه وفد من الإذاعة اليوم للقاء صاحب العزه يوسف وهبى بك للاتفاق معه على نقل الكوميديا الرائعة ( اليوم خمر) التى يقوم بعرضها مساء كل يوم على مسرح دار الأوبرا الملكية تأليف محمود تيمور بك اخراج زكى طليمات وتحقق نجاحا جماهيريا كبيرا .

وكان وفد الإذاعة نجح فى الاتفاق مع شكوكو على التسجيل معه هو وأعضاء فرقته كارم محمود وببا إبراهيم وثريا وسعاد مكاوى والجنيدى ومازن بمسرح الأزبكية حيث إن كل أعضاء الفرقة رفضوا التسجيل إلا بعد موافقة شكوكو حتى لايتعرضوا لمثل مشكلة ـ صفية حلمى وفرقتها ـ بدر البدور .

 

جريدة الاهرام 11 / 10/ 1949

    الاكثر قراءة