الأربعاء 26 يونيو 2024

مباراة مصيرية بين أتليتكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

26-2-2017 | 02:15

يلتقي فريقا أتلتيكو مدريد وبرشلونة اليوم الأحد على ملعب الفيستني كالديرون  في مواجهة حاسمة ضمن منافسات الأسبوع رقم 24 من الليجا الإسبانية.
ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 51 نقطة بينما يحتل فريق أتليتكو مدريد المركز الرابع برصيد 45 نقطة.
ويسعى فريق برشلونة لتحقيق الفوز لمواصلة الضغط على المتصدر ريال مدريد وإستغلال هزيمتة في المباراة الماضية أمام فالنسيا  لخطف الصدارة وإنتظار تعثر أخر للفريق الملكي أمام فياريال على ملعب لاسيراميكا.
وستكون المباراة بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة للويس إنريكي مدرب برشلونة بعد الإنتقادات العديدة التي يتعرض لها منذ بداية الموسم بسب الأداء الباهت للفريق الكاتلوني وما زاد الطين بله هزيمته من باريس سان جيرمان برباعية نظيفة في دوري الإبطال، كما أن مباراة أتليتكو ستحدد بشكل كبير مصير إنريكي في كامب نو الموسم المقبل.
من ناحية إخري يسعى فريق العاصمة أتليتكو مدريد لتحقيق الفوز للحفاظ على المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما يسعى المدرب ديجو سيميوني لتحقيق أول انتصار شخصي على برشلونة في منافسات الدوري.
وسيحاول سيميوني إستغلال حالة النشوة التي يمر بها لاعبو الأتلتي بعد الفوز خارج الديار على باير ليفركوزن 4-2 في ذهاب دور ال16 من دوري الأبطال و الإقتراب من حسم بطاقة التأهل وأيضآ الإنتقام من الفريق الكاتلوني الذي إطاح بروخس بلانكوس من نصف نهائي كاس الملك.
وكان إنتهى لقاء الدور الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب الكامب نو.