الإثنين 3 يونيو 2024

للمرة الثانيه.. فلسطينى نجمًا لـ «أراب آيدول»

26-2-2017 | 09:54

بات يحلم باللقب منذ طفولته، فصوته عذب جميل، أجمع عليه الكثيرون من أبناء الوطن العربي، وأخيرا توج بجائزة عالمية، فبالأمس تحقق حلمه الكبير وفاز بجائزة أراب أيدول للغناء، إنه الشاب الفلسطيني يعقوب شاهين.

الشاب الذي لم يتجاوز الثالثة والعشرين، ولد في مدينة بيت لحم الفلسطينية، بدأ حياته بالتعلم على أداة من أصعب أدوات العزف وهي العود، فكانت بمثابة الرفيق الوحيد في صغره، فكان دائما ما يتمني أن يصبح مثل مثله الأعلى الفنان المصري محمد عبد الوهاب.

ظل يعقوب هكذا يمتلك شغف الموسيقي والغناء، ولم ينس دراسته مطلقا في البداية، فالتحق بكلية الهندسة قسم الديكور، بالإضافة إلى دراسته للموسيقى في أحد المعاهد في فلسطين.

بدأ يعقوب يرسم خط نجوميته حينما أقدم على المشاركة عام 2005، في أحد البرامج بالضفة الغربية وقطاع غزة، ليفوز باللقب وقتها وبرهن الجميع على خروج نجم صاعد جديد.

ظل بعيدا عن الأضواء لفترة، حتى وجد أمامه فرصة أخرى عام 2012 حينما شارك في أحد برامج الهواة للشباب وأيضا حصل على اللقب وبجدارة.

لم تكن نجوميته سوى قيامه بإحياء الحفلات والمهرجانات الفنية الصغيرة، حتى أراد أن يخرج للنور ويراه العالم كله فتخلى عن شهادته من أجل تحقيق حلم بات يفكر فيه منذ طفولته.

وبالفعل اشترك هذا الموسم في برنامج المواهب أراب أيدل لينال إعجاب لجنة الحكام منذ أول يوم يضع قدميه على مسرح البرنامج، ويتوج أمس وعن جدارة مستحقة باللقب العربي.

لم يكن يعقوب هو أول فلسطينيي يحصل على اللقب بل سبقه، مواطنه محمد عساف والذي فاز باللقب في الموسم الثاني.