الأربعاء 22 مايو 2024

مميش وسحر نصر يبحثان تطوير موانئ القناة

26-2-2017 | 12:13

التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الاحد، بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار.
وناقش مميش ونصر تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، والخطة التسويقية التى تنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى، من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة، اضافة إلى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والقطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بالقناة، فى اقامة عدد من المشروعات.
وعرض الفريق مهاب مميش خلال الاجتماع خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتى تشمل مينائى شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية، مشيراً إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية، وتحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى تلك الموانئ، لافتا إلى أن هناك عددا من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم فى بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.
وأوضح الفريق مميش أن هيئة قناة السويس حريصة على أن يؤدى تنفيذ هذه الخطة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بما يؤدى إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها لتصل إلى المعدلات العالمية، فضلاً عن جذب خطوط ملاحية جديدة.
واتفق الجانبان، على أهمية توفير كافة الخدمات والبنية الاساسية للمستثمرين فى منطقة قناة السويس ضمن خطة تطوير الموانئ، والتى تعد من عوامل الجذب، والتنسيق مع جميع الوزارات لوضع ذلك فى الخريطة الاستثمارية.