السبت 4 مايو 2024

زيارة وزيرة التضامن لمحافظة أسوان.. تعزيز للتوعية والتنمية المجتمعية

زيارة وزيرة التضامن لمحافظة أسوان

أخبار21-4-2024 | 22:58

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أثناء زيارتها لمحافظة أسوان، تجمع المراكب الشراعية لعرض شعارات برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، الذي يتناول 13 قضية رئيسية في المجتمع والثقافة، وذلك بحضور محافظ أسوان أشرف عطية، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أليساندرو فراكاسيتي.

قضايا برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية تشمل التمكين الاقتصادي، والتعليم ومحو الأمية، وصحة الأم والطفل، والتربية الأسرية الإيجابية، ومكافحة عمل الأطفال، والكشف المبكر عن الإعاقة، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والصحة العامة والنظافة، ومكافحة ختان الإناث، وزواج الأطفال، وتعزيز المواطنة واحترام التنوع الثقافي والديني، ومكافحة المخدرات.

وخلال زيارتها لقرية غرب سهيل، شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي في حوار مجتمعي مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وممثلي الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية والرائدات الاجتماعيات، وتم خلاله استعراض حملات التوعية ونجاحات الرائدات الاجتماعيات، بالإضافة إلى عرض مسرحية تناولت القضايا المجتمعية.

كما عُقِدَ لقاء بين القباج ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر لمناقشة القضايا الاجتماعية والتنموية والثقافية في أسوان، بالإضافة إلى دعم تنفيذ برامج تنموية لمواجهة التحديات الرئيسية، وتقديم المساعدات للضيوف السودانيين في مصر بعد الأزمة السودانية، بما في ذلك جهود تنظيم الأسرة وخدمات ذوي الإعاقة.

ومن المقرر أيضًا إطلاق شراكة مع برنامج الأغذية العالمي لدعم الأشقاء السودانيين في مصر، وتفقد أنشطة تدريبية للرائدات الاجتماعيات على برنامج "وعي"، ومناقشة القضايا التي يتناولها التدريب، بالإضافة إلى استخدام استمارة "وعي" للتنمية المجتمعية التي تُستخدم في إطار تنفيذ مرصد "وعي" للتنمية المجتمعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa