الإثنين 6 مايو 2024

لمنزلك.. أفضل 5 نباتات لغرفة المعيشة.. منها الثعبان والبوتس

نباتات منزلية

سيدتي22-4-2024 | 01:28

منة الله القاضي

تحرص كثير من النساء على تزين المنزل بالنباتات، إلا أنهن يقعن في حيرة عند اختيار نباتات تصلح لغرفة المعيشة،.. لذا أفضل النباتات المناسبة لغرفة معيشتك،..وفقاً لما نشر على موقع "thespruce" وإليكِ التفاصيل..

- نبات الثعبان:

من السهل جدًا العناية بهذه النبتة المنزلية الشهيرة وتأتي في عدد من الأصناف المختلفة ،  وهي تختلف في اللون ولكن معظم نباتات الثعبان لها أوراق ذات نطاقات خضراء أو مخططة ذات حدود صفراء .

- طائرة الجنة:

أضفي بعض الألوان إلى مساحتك باستخدام نبات مزهر. طائر الجنة له أزهار برتقالية جميلة. ومع ذلك، فإن معظم النباتات لن تزدهر حتى يبلغ عمرها حوالي ستة سنوات، لذا تأكدي من شراء واحدة ناضجة إذا كان هذا هو هدفك.

- جنة النخيل:

يتميز نبات كينتيا  بالم أو ما يسمى "جنة النخيل"،.. بروعة جماله فضلاً عن تناسبه لغرفة المعيشة، حيث يسهل الاعتناء به.

نبات الذرة:

إذا كنتِ تتطلعين إلى إضافة بعض الأجواء الاستوائية إلى منزلك، فإن نبات الذرة هو وسيلة رائعة للقيام بذلك،  ستبدو الأوراق الخضراء السميكة والجذع القوي مذهلة في أحد أركان منزلك.

- نبات القفص الصدري:

تعد واحدة من النباتات المنزلية الأكثر شعبية، وهي تبدو مذهلة ويمكن أن تنمو بسرعة كبيرة إذا تمت معالجتها بشكل جيد. إذا كنتِ لا تريدين أن تتجاوز مساحتك، قِومي بقصها مرة أخرى ثم أنشري القصاصات.

- نبات البوتس:

إذا كنتِ تبحثين عن نبات يسهل العناية به، ويعيش لمدة طويلة،.. فيعتبر البوتس اختيار مثالي لغرفة معيشتك، بشرط عدم تعرضه للشمس المباشرة، وسقيه بالماء كلما شعرتِ بجفاف تربته.

Dr.Randa
Egypt Air