السبت 4 مايو 2024

«الصحة»: تسجيل 69 ألف شخص بمشروع الرعايات والطوارئ خلال عام

جانب من الاجتماع

أخبار22-4-2024 | 10:57

حسن محمود

وجه  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قطاع الرعاية العلاجية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية من خلال الربط على المنظومة الإلكترونية، في إطار التكامل بين كافة مؤسسات الدولة المعنية بصالح المرضى.

وأشارالدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تلقى عرضاً مفصلاً لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء، وجاء عدد المسجلين على المنظومة 609,000 شخص في الفترة من 1 أبريل 2023 إلى نهاية مارس 2024.

جاء ذلك خلال اجتماعٌ الوزير، مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة العمل بالمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء في ديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير استعرض نسب التسكين في الرعايات المركزة ومتوسط مدة الانتظار في الغرفة المركزية لحالات رعايات الأطفال خلال الفترات المحددة، مؤكدًا تحسنها.

كما أوضح أن الوزير تابع خلال الاجتماع تطورات العمل ومدى توفر كافة المستلزمات الجراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار.

وأكد الوزير في هذا السياق على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة وهيئة الشراء الموحد لتوفير الاحتياجات اللازمة لإنهاء قوائم الانتظار بكافة أنواعها، لتخفيف آلام وأعباء المرضى.

Dr.Randa
Dr.Radwa