الجمعة 3 مايو 2024

وزير التعليم العالي: توفير منح دراسية عبر منصة Egy Aid للطلاب في جميع أنحاء العالم

جانب من اللقاء

أخبار22-4-2024 | 12:06

أحمد الزغبي

استضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنجريد آمر، سفيرة إستونيا في القاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

 

جرى الاجتماع بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، في مبنى التعليم بالقاهرة الجديدة.

 

وأشاد الوزير بالعلاقات الودية التي تجمع بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، معبرًا عن حرص الوزارة على تعزيز هذه العلاقات وتوسيع أفق التعاون بين الجامعات والمؤسسات البحثية في كلتا البلدين.

 

تناول الاجتماع العديد من المجالات المحتملة للتعاون بين البلدين، مثل تبادل الطلاب والأساتذة، والمشاريع البحثية المشتركة، وبرامج التبادل الثقافي، ودراسة اللغة العربية.

 

قام الدكتور أيمن عاشور بتقديم نظرة شاملة حول نظام التعليم العالي في مصر، الذي يتميز بتنوعه وثرائه من خلال 109 جامعات حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية، بالإضافة إلى الجامعات ذات الاتفاقيات الإطارية والدولية.

 

كما أشار إلى توفير الدولة المصرية للعديد من المنح الدراسية عبر منصة Egy Aid للطلاب في جميع أنحاء العالم.

 

من جانبها، أكدت سفيرة إستونيا على اهتمام بلادها بتعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى استعداد الجامعات الإستونية لإقامة شراكات مع الجامعات المصرية. وأعربت عن استعداد السفارة الإستونية في القاهرة لدعم وتسهيل التعاون بين البلدين في هذا الصدد.

 

تم الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مصر وإستونيا. وحضر الاجتماع السيد عماري كوتشوكالي، كبير مستشاري التعليم في وزارة الخارجية الإستونية، والدكتورة هويدا عزت، مديرة عامة الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي بالوزارة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa