السبت 4 مايو 2024

اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع شين فينج الصينية لمنتجات الحديد بالسخنة

جانب من التوقيع

أخبار22-4-2024 | 12:50

محمد حبيب

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد منح حق انتفاع بالأرض لمساحة 750 ألف متر مربع لصالح مشروع شركة شين فينج الصينية لمنتجات الحديد في منطقة السخنة الصناعية.

حضر مراسم التوقيع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وني يو فانج، سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة خبي، وقام بتوقيع العقد الدكتور محمد عبد الجواد، نائب رئيس الهيئة لشؤون الاستثمار والترويج، وتيان هاكوي، رئيس مجلس إدارة شركة شين فينج.

وفي إطار المناسبة، التقى وليد جمال الدين بوفد صيني رفيع المستوى يرأسه ني يو فانج، لمناقشة سبل التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومقاطعة خبي الصينية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أكد وليد جمال الدين أن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية تعكس قصة نجاح مبنية على البناء المشترك، حيث أشاد بالاستثمارات الصينية في منطقة "تيدا-مصر" للتعاون الاقتصادي بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة، وأكد أن الاستثمارات الصينية في المنطقة وصلت حتى الآن إلى نحو 2 مليار دولار من خلال تواجد 150 شركة في قطاعات صناعية ولوجستية متعددة، مما يفتح الباب أمام شراكات جديدة في منطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة. كما تم التوقيع على عقود 3 مشروعات لشركات صينية بداية من العام المالي 2023 / 2024، وهي لشركات (دي سيتا لإكسسوارات الملابس، هينشينج للصباغة وتجهيز المنسوجات، هينيواى لصناعة حقائب السفر).

في سياق متصل، أعرب ني يو فانج عن سعادته بخطوات مصر الثابتة نحو التنمية الاقتصادية الشاملة، وأكد على أن العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية تعكس التوجهات المشتركة للقيادتين، وتمثل نموذجًا يحتذى به للتعاون الصيني مع الدول العربية والإفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa