السبت 4 مايو 2024

فتح باب التقديم لحصول الصحفيين ذوي الهمم على مساهمة تحسين الدخل

نقابة الصحفيين

أخبار22-4-2024 | 13:37

أماني محمد

تبدأ نقابة الصحفيين، لمدة أسبوعين، اعتبارا من غد الثلاثاء 23 أبريل وحتى الثلاثاء 7 مايو المقبل، فتح باب التقديم للصحفيين ذوي الإعاقة من الحاملين لبطاقة الخدمات المتكاملة، للمساهمة في تحسين الدخل، تنفيذًا لقرار مجلس النقابة وقرار الجمعية العمومية بمنح ذوي الإعاقة من أعضاء النقابة مساهمة تحسين دخل شهري تساوي بدل البطالة.

ووفقا لنقابة الصحفيين، في بيان لها اليوم، من المقرر أن تجدد البطاقة كل عام وفق مستجدات الحالة الصحية والوظيفية للمستحق، وإلزام لجان المجلس بتمييز إيجابي لهم وأسرهم فيما يقدم لأعضاء النقابة من خدمات.

وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن قضية ذوي الإعاقة تحظى بأولوية على أجندة اجتماعات مجلس النقابة، موضحا أن المجلس لن يدخر أي جهد ممكن لنيل الزملاء حقوقهم المشروعة، وتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية، معلنا أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن فتح مكتب تأهيل داخل النقابة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل حل كل المشكلات وتقديم كافة الخدمات للصحفيين وأسرهم من ذوي الإعاقة.

وسيبدأ تقديم الطلبات بمكتب نقيب الصحفيين بالدور الثالث، بالنقابة.

ويشترط للتقديم عدم حصول المتقدم على بدل بطالة، ضرورة تقديم صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة، فيما سيتم الاطلاع على الأصل عند تقديم الطلبات في مواعيد العمل الرسمية بالنقابة.

Dr.Randa
Dr.Radwa