السبت 4 مايو 2024

350 عنوانًا لـ«أبوظبي للغة العربية» في معرض تونس الدولي للكتاب 2024

مركز أبوظبي للغة العربية

ثقافة22-4-2024 | 15:05

دعاء برعي

يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في الدورة الـ 38 من معرض تونس الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الشؤون الثقافية التونسية في 19 إلى 28 من الشهر الجاري بـ350 عنواناً صادرة عن المركز، منها 50 عنوانًا جديداً.

 

ويعرض جناح المركز بالمعرض أهم إصدارته الحديثة لمختلف أنواع الأدب والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى بعض الأعمال الكلاسيكية ضمن مئات الإصدارات الصادرة عن مشروع "كلمة"،  و"سلسة البصائر للبحوث والدراسات"، كما يُتيح مجموعة من الكتب الأدبية والتاريخية وكتب أدب الرحلات والأعمال الثقافية الخاصة بمشروع "إصدارات"، ضمن الجهود الترويج للإصدارت المختلفة والمتنوّعة، وموائمًة مع استراتيجيته لتعزيز التواصل مع الجمهور، والوصول إلى أكبر شرائح مختلفة من القرّاء في أماكنهم، لتحقيق أهدافه من نشر ثقافة القراءة، وحضور اللغة العربية في مختلف الفعاليات الثقافية.

 

ويشارك "أبوظبي للغة العربية"  بمعرض تونس الدولي للكتاب بشكل دوري، معتبره ظاهرة ثقافية سنوية عريقة تنظّمها وزارة الشؤون الثقافية التونسية منذ العام 1981، بقصر المعارض في العاصمة التونسية.

 

 ويضم المعرض في برنامجه هذا العام أنشطة فكرية وثقافية متنوّعة، كما يشمل عدداً من الفعّاليات على هامش المعرض الذي يستضيف في نسخته الحالية2024  300 دار نشر تعرض 500 ألف عنوان تقريبًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa