السبت 4 مايو 2024

معهد تيودور بلهارس ينظم المؤتمر العلمي المصري الفرنسي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

معهد تيودور بلهارس

أخبار22-4-2024 | 15:07

دار الهلال

نظم "معهد تيودور بلهارس للأبحاث" بالتعاون مع كُلِّيَّة الطب جامعة القاهرة ومستشفى بوجون الفرنسية وجامعة باريس سيتيه، المؤتمر المصري الفرنسي الثاني عشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد الدكتور محمد شميس، أن المؤتمر شهد مشاركة فاعلة من الجانب الفرنسي بمجموعة من المحاضرات حول علاج أورام البنكرياس وتعقّب حالات التهاب البنكرياس وسرطان الكبد وعلاجه بالوراثة.

وأشار إلى أن الجانب المصري شارك بعدد من المحاضرات حول دور التصوير بالموجات فوق الصوتية في تشخيص أورام البنكرياس ومحاضرات أخرى تتعلق بالرعاية الأولية لسرطان الكبد وعمليات زراعة الكبد والعلاج بالمناظير.

وأكد أن التعاون بين المعهد ومستشفى بوجون يعود  لعام 2007 وقد تم تجديده عدة مرات، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها هذه الشراكة في مجال البحوث العلمية المشتركة وتبادل الخبرات وتدريب الأطباء.

وأضاف أن هذه الشراكة أسهمت في تنظيم العديد من الفعاليات العلمية وورش العمل  التي حظيت بمشاركة كبار الخبراء من الجانبين المصري والفرنسي وساهمت في نشر العديد من البحوث في دوريات علمية عالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa