السبت 4 مايو 2024

خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو لا يريد أي صفقة لوقف إطلاق النار لهذا السبب

نتنياهو

توك شو22-4-2024 | 18:39

أكد فراس ياغي، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد الذهاب إلي أي صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى؛ مرجعًا ذلك إلى تخوفه من الذهاب إلى لجان تحقيق في كافة القضايا.

وأشار خبير الشؤون الإسرائيلية، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن هناك تجاذبات بين الجسم العسكري والأمني داخل إسرائيل، وحكومة نتنياهو ووزراءه المتطرفين وأحزابه يريدون الهروب إلى الأمان واتهام الغير حتى لا يتم اتهامها بأنها عالقة في قطاع غزة.

وأوضح أن إسرائيل تدعي أنها دولة ديمقراطية، ومن يتحمل الإخفاق والمسئولية هو رئيس الحكومة وهو المسئول سياسيًا وعسكريًا، ومع تحرك المعارضة الإسرائيلية وإبراز هذا الاتجاه، بدأ نتنياهو أن يحاول ليشير بالاتهامات إلى الأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أن إسرائيل لديها 3 استراتيجيات في التعامل مع الموقف، قبل الـ7 من أكتوبر كانت الاستراتيجية الأساسية لإسرائيل هي منع قيام الدولة الفلسطينية والإبقاء على الانقسام، منوهًا بأنه بعد الـ7 من أكتوبر بدت الاستراتيجية وأنها منع قيام الدولة الفلسطينية والقضاء على حماس بشكل كامل والذهاب بتحالفات في داخل المنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa