الإثنين 6 مايو 2024

الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة نوفوميخيلوفكا في إقليم دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم22-4-2024 | 20:13

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، سيطرتها على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" في إقليم دونيتسك، في إطار التطورات العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة، نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "وحدات المجموعة القتالية الجنوبية استعادت السيطرة بالكامل على مستوطنة نوفوميخيلوفكا في دونيتسك، نتيجة للعمليات التكتيكية الناجحة"، مشيرة إلى أن الجيش الأوكراني فقد ما يقرب من 410 جنديًا، وتم تدمير 9 مركبات عسكرية، ونظام مدفعية آلية، ومحطة حرب إلكترونية ومستودع للذخيرة.

وأضاف البيان أن القوات الجوية والصاروخية والمدفعية الروسية شنت ضربات على مناطق تمركز الدفاع الجوي الأوكراني ومنشآت لتخزين الزوارق البحرية المسيرة، ومناطق تمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 142 منطقة. وأشارت إلى تدمير 240 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال اليوم الماضي.

وأكد البيان أيضًا أن القوات الروسية صدت 4 هجمات مضادة للجيش الأوكراني في مستوطنة تيرني بإقليم دونيتسك، مما أسفر عن مقتل وإصابة 25 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير شاحنتين صغيرتين، ونظام مدفعي آلي، بينما صدت 9 هجمات أوكرانية مضادة في أفدييفكا، مما أسفر عن مقتل 365 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبة مشاة قتالية ألمانية الصنع و12 مركبة أخرى ومدفع هاوتزر.

Dr.Randa
Egypt Air