الجمعة 24 مايو 2024

برئاسة حسين فهمي.. مهرجان القاهرة السينمائي يعلن موعد إقامة دورته الـ 45

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فن22-4-2024 | 21:13

أحمد نيازى الشريف

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان القدير حسين فهمى، لإقامة الدورة الـ 45، وذلك خلال الفترة من 13 وحتى 22 من نوفمبر لعام 2024م، وذلك بعد أن قررت إدارة المهرجان بالاستعداد لهذه الدورة بدار الأوبرا المصرية.

 وكان من المقرر أن يتم إقامة هذه الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى العام الماضى، ولكن قد تم تأجيلها بقرار من وزيرة الثقافة نيڤين الكيلاني، وذلك بسبب طوفان الأقصى وما ترتب عليه من أحداث وقتل ودمار فى الشعب الفلسطيني الشقيق من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واستقرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على التشكيل الجديد في دورته الـ 45 الخاص بالمكتب الفني، ويأتي على رأسه الناقد السينمائي عصام زكريا مدير المهرجان.

وتقرر إدارة المهرجان فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة الـ 45 من جميع أنحاء العالم من 1 مايو و حتى موعد أقصاه 1 أغسطس المقبل و ذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان: www.ciff.org.eg.

جديراً بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا وينفرد بكونه الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.