السبت 21 سبتمبر 2024

بدون ركاب.. كامل الوزير يتابع أعمال التشغيل التجريبي للجزء الأخير من الخط الثالث للمترو

جانب من الجولة التفقدية

أخبار23-4-2024 | 10:42

أحمد علام

تابع وزير النقل الفريق كامل الوزير، أعمال التشغيل التجريبي بدون ركاب، التي تجري حاليًا للجزء الثالث الأخير(3C)، في المسافة من محطة التوفيقية، وحتى محطة جامعة القاهرة بطول 7.1 كم وعدد 5 محطات، ويتم حاليًا اختبار جميع الأنظمة به مثل (الإنارة – التكييف – التهوية)، وذلك للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها كذلك يتم تسيير القطارات لعمل الاختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع تمهيداً لتشغيله تجريبيًا بالركاب خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير خلال تصريحات صحفية على هامش جولته على عمق العلاقات التي تربط بين القيادة السياسية والحكومة في البلدين والشعبين الصديقين والتعاون الإيجابي بين وزارة النقل المصرية والشركات الفرنسية في تنفيذ مشروعات عملاقة علي أرض مصر بدءً من الخط الأول للمترو مرورًا بالخطين الثاني والثالث للمترو، وتنفيذ مشروعي المونوريل شرق/غرب النيل، وعدد من مشروعات تطوير الخطين الأول والثاني.

وأكد أنه تم الاطمئنان على مستوي الخدمة المتميز الذي يقدم في مرفقي القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث لمترو الأنفاق، كما تم الاطمئنان على أعمال التشغيل التجريبي بدون ركاب التي تجري حاليًا للجزء الثالث الأخير.

تسهيل حركة تنقل المواطنين

وأشار إلى أن  كل مرحلة من مراحل المترو يتم تنفيذها وتشغيلها  تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية وتخفيض تلوث الهواء.