السبت 4 مايو 2024

الجامعة العربية: إنجازات مصر في مجال حقوق الإنسان معروفة للجميع

الجامعة العربية

أخبار23-4-2024 | 11:34

دار الهلال

أكدت الجامعة العربية، أن الإنجازات التي حققتها مصر في مجال حقوق الإنسان معروفة للجميع، وتظهر بوضوح مع استقرار الأوضاع السياسية والتزامها بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقت في عام 2021.

وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في اجتماع الدورة الـ61 للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، حيث تم مناقشة تقارير المملكة البحرين في الدورة الثانية وتقرير جمهورية مصر العربية في الدورة الأولى، والتي قدمها الوزير المفوض منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة العربية.

وأوضح الفاسي أن الإنجازات في مصر تتجلى أيضًا في تحسين منظومة السجون لتكون نموذجًا للإصلاح والتأهيل، مع تحديث البنية التحتية والرؤى لتتوافق مع المعايير الدولية، وذلك بالإضافة إلى تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تعنى بشكل كبير بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وبالنسبة للبحرين، أشاد بالجهود الرائدة التي قامت بها وأبرزها مشروع "طريق حقوق الإنسان" وتجربة السجون المفتوحة والخطة الوطنية لحقوق الإنسان، مما جعلها تحتل مكانة متقدمة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين، أكد أن الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الفلسطينيون تشكل خرقًا فظًا لمبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والانضمام الكامل للأمم المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa