السبت 4 مايو 2024

دار الأوبرا تحتفل بعيد تحرير سيناء الجمعة المقبل

احتفالية عيد تحرير سيناء

ثقافة23-4-2024 | 13:43

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة لمياء زايد، احتفالية فنية ضخمة للدارسين بمركز تنمية المواهب، بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، وذلك تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وإشراف مديرها الفنى سامح صابر، ويحيي الحفل كورال من الشباب والأطفال بقيادة محمد عبد الستار، وذلك فى السابعة مساء يوم الجمعة المقبل على المسرح الكبير.

يحتوي برنامج  الحفل علي مجموعة من مختارات الأغاني الوطنية الحماسية في حب مصر والانتماء لها ومنها: بسم الله، يارايح علي صحراء سينا، صباح الخير يا سينا، يا حبيبتي يا مصر، خلي السلاح صاحي، سمينا وعدينا، عاش، أم الصابرين، رايات النصر، بلد التاريخ، يا أغلى اسم، مصر اليوم فى عيد، يا عروسة النيل، اقوي من الزمن، لفي البلاد يا صبية، بلادي اسلمي، الله علي المستقبل، بالأحضان، احلف بسماها، رايحه فين يا عروسة، مصر التي في خاطري.

ويشارك في الحفل مجموعة من الفنانين: إيمان منصور، زياد أحمد، رقيه مصطفي، حنين، هاجر، مهدي ، يوسف، لوجين تامر، لميس، محمد محمود، أمل أحمد، شمس الدين.

والجدير بالذكر أن دار الأوبرا تقدم عدد من الفعاليات الإبداعية المتنوعة احتفالا بعيد تحرير سيناء التي تقام على مختلف مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور .

Dr.Randa
Dr.Radwa