السبت 4 مايو 2024

المستشار أحمد خليل يشارك في مؤتمر دولي بروسيا لبحث سبل مكافحة جرائم غسل الأموال

المستشار أحمد سعيد خليل

الجريمة23-4-2024 | 14:41

هويدا على

يترأس المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الوفد المصري المشارك في المؤتمر الدولي الذي يُعقد بمدينة نيجني نوفجورود في روسيا، والذي يهدف إلى مناقشة سبل مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويشارك في هذا المؤتمر عدد من كبار المسئولين والخبراء الدوليين ورؤساء الوحدات الرقابية والمالية، بالإضافة إلى مسئولي المنظمات الدولية ذات الصلة وجهات إنفاذ القانون.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر مواضيع عدة تتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما في ذلك الاتجاهات الأساسية لهاتين الجرائم والتحديات التي تواجه القطاعات المالية والتقنية، وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة في ارتكاب تلك الجرائم. كما سيتم مناقشة موضوعات تتعلق بتمويل الإرهاب ومخاطره، بالإضافة إلى استغلال الأصول الافتراضية لأغراض غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وسيكون للمؤتمر جلساته التي تستعرض سبل بناء وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص والجهات الرقابية، بهدف التصدي لمخاطر الشبكات الإجرامية الإقليمية والدولية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وسيتم التركيز أيضًا على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بهدف تحديد السبل الفعّالة للتصدي لتلك الظاهرة الخطيرة وتقديم التوصيات الملائمة لمواجهتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa