السبت 4 مايو 2024

بعد غلق التقديم.. كيفية الاستعلام عن مسابقة الأوقاف عمال مساجد 2024؟

مسابقة الأوقاف عمال

تحقيقات23-4-2024 | 14:55

أماني محمد

أنهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة غلق باب التقديم لمسابقة الأوقاف 2024 للعمال، والتي استمر التقديم لها من 2 وحتى 16 أبريل الجاري، وفقا للشروط التي أعلنها الجهاز للقبول في وظيفة عمال مساجد بوزارة الأوقاف، ومن المرر أن يتاح الاستعلام عن القبول المبدئي عبر بوابة الوظائف الحكومية الفترة المقبلة.

وسيتم تحديد موعد الاختبارات والنتيجة النهائية، حيث ستعقد الامتحانات بمركز الإدارة العامة بالعجوزة التابع لجهاز التنظيم والإدارة وهو مركز إعداد القادة العام سابقاً.

مسابقة الأوقاف عمال مساجد 2024

ويمكن للمتقدمين لشغل مسابقة الأوقاف عمال مساجد 2024 الاستعلام عن القبول المبدئي عبر بوابة الوظائف الحكومية، فور إعلان وزارة الأوقاف، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى بوابة الوظائف الحكومية من هنا

الضغط على استعلام

إدخال الرقم القومي ورقم الطلب

ستظهر حالة الطلب والتفاصيل.

ونبه جهاز التنظيم والإدارة على ضرورة الاحتفاظ بأصول الأوراق المتقدم بها على البوابة لإحضارها يوم الامتحان الإلكتروني، حيث سيعلن الجهاز خلال الفترة المقبلة، موعد عقد الامتحانات للمتقدمين وفقا لجدول زمني يحدد لاحقا.

 

شروط مسابقة الأوقاف 2024 عمال

حيث يشترط أن يجتاز المتقدم الامتحانات المقررة وفقا للقواعد المحددة في هذا الشأن، وأن يجتاز التدريبات المقررة بمعرفة وزارة الأوقاف، ثم يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن يجتاز الاختبارات والتدريبات.

وحددت وزارة الأوقاف عددا من الشروط للتقديم في المسابقة، ومنها أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب وهو الإعدادية العامة أو الأزهرية فقط، مشددة على أنه سيتم رفض طلب المتقدم حال أنه كان حاصلا على مؤهل أعلى أو أقل من المؤهل المطلوب.

كما يشترط أن يكون المتقدم مصريا، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون المتقدم قد سبق وصدر ضده حكما بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية سواء كان ذلك في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

ويشترط  أن يكون المتقدم في مسابقة الأوقاف 2024 للعمال من الذكور، وألا يزيد سنه عن 40 عاما في تاريخ نشر الإعلان.

واشترطت الأوقاف التقديم فقط في المحافظة المثبتة في محل الإقامة في بطاقة الرقم القومي.

وتضمنت مسابقة الأوقاف 2024 للعمال شغل 1000 وظيفة عامل مسجد، وهي المسابقة الثالثة في هذا الشأن لتعيين عمال مساجد بنظام التعاقد.

Dr.Randa
Dr.Radwa