الجمعة 24 مايو 2024

"العمل" توقع اتفاقية تدريب وتنمية مهارات الطلبة على البرامج التدريبية

جانب من الفعالية

أخبار23-4-2024 | 15:59

بسمة أبوبكر

أنهى وزير العمل، حسن شحاتة، جولته بجنوب سيناء اليوم، بتوقيع مذكرة تعاون بين مديريتي "العمل" و"التربية والتعليم" في المحافظة، وشركة نبق السياحية وفروعها بشرم الشيخ.

وفي بداية جولته، قدم الوزير عقود عمل لذوي الهمم، وشهد فعاليات ختام ملتقى السلامة والصحة المهنية بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

تأتي هذه المبادرة في إطار دور وزارة العمل في تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، حيث تسعى مديرية العمل بجنوب سيناء لتأهيل الشباب للعمل الحر والدخول في سوق العمل من خلال برامج التدريب المهني وورش العمل المتنقلة، وكذلك من خلال الاتفاقيات والبرتوكولات مع المؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية.

وتنص مذكرة التعاون على تدريب وتنمية مهارات الطلبة على مختلف البرامج التدريبية، وإقامة مشروعات صغيرة، وتسليم المتدربين بشكل مجاني وإجراء الاختبارات في مواقع التدريب، واختيار العناصر المميزة للتشغيل.

وبموجب هذه المذكرة، ستقوم مديرية العمل بإعداد برامج الأنشطة التدريبية واختيار المادة العلمية، بينما تقوم مديرية التربية والتعليم بترشيح الطلاب للانضمام إلى برامج التدريب المهني، مع التنسيق بين الطرفين لاختيار المتميزين لفرص العمل.

وتم تكريم القائمين على تنظيم هذه الفعاليات في ختام الحدث.