الجمعة 24 مايو 2024

«مدبولي»: توجيهات رئاسية بتوفير احتياطي كافٍ من السلع الأساسية

جانب من الاجتماع

أخبار23-4-2024 | 18:19

حسن محمود

عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي لها.

حضر الاجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتبريدات والتوريدات، والسيد عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى مسؤولين من الجهات المعنية.

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بتوضيح هدفه، وهو متابعة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تأمين مخزون كافٍ من السلع الأساسية، وإنشاء احتياطي استراتيجي لضمان قدرة الدولة على التدخل في حالات الأزمات وتحقيق التوازن في الأسعار ومنع التلاعب فيها.

أكد رئيس الوزراء جاهزية الجهاز المصرفي لتوفير التمويل اللازم لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وأشار إلى أهمية توفير مخازن لاستقبال وتخزين هذه السلع.

وفي الاجتماع، أوضح وزير التموين أنه تم التعاقد على شراء كميات كبيرة من السكر وتوفير مخزون كبير من القمح، وأنه تمت متابعة توفر الزيت وزيادة الاحتياطي من الذرة وفول الصويا.

من جانبه، قدم الوزير القصير نظرة على توافر الأعلاف وتحديد الاحتياجات المستقبلية، مشيرًا إلى توفير كميات كبيرة من الأعلاف خلال الأشهر الأخيرة.

وتم في الاجتماع استعراض موقف توافر اللحوم والدواجن بكميات وأسعار مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين.