السبت 4 مايو 2024

الأردن يرحب بنتائج تقرير أممي يؤكد حيادية وكالة أونروا

الأردن

عرب وعالم23-4-2024 | 18:57

دار الهلال

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الثلاثاء، بنتائج التقرير الذي أكد حيادية ومهنية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مؤكدة على أنه لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها بأي هيئة دولية أخرى.

وأشار الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إلى أهمية التقرير الذي أعدته لجنة المراجعة المستقلة، التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة، وأكد على دور الأونروا في تقديم الدعم لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

وأكد السفير القضاة أن وكالة الأونروا تمثل العمود الفقري للجهود الإنسانية في قطاع غزة، وهي الوحيدة التي تمتلك المعرفة والقدرة لمساعدة أكثر من 2 مليون فلسطيني يواجهون كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وشدد على ضرورة عودة الدول المانحة لتقديم الدعم المالي للأونروا بشكل عاجل، مؤكداً أن حملة التضليل التي تنشرها الحكومة الإسرائيلية لا ينبغي أن تؤثر على عمل الوكالة وتفاني موظفيها.

وثمن دور الدول المانحة في تقديم الدعم المالي للوكالة، مشدداً على ضرورة استمرارية عمل الأونروا حتى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa