الجمعة 24 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين «الاعتماد والرقابة الصحية» وجامعة المنوفية لمنح شهادة دبلوم مهني

جانب من اللقاء

أخبار23-4-2024 | 20:21

حسن محمود

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم التوقيع اليوم على بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، وجامعة المنوفية برئاسة الدكتور أحمد القاصد، لتقديم شهادة "جهار- ايجيكاب".

هذه الشهادة هي أول "شهادة دبلوم مهني" معتمدة لتخريج متخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد وفق برنامج ومنهج علمي وعملي أعدته الهيئة، وتتضمن المعايير الخاصة بالاعتماد في المستشفيات والمراكز ووحدات الرعاية الأساسية.

وأوضح الدكتور أحمد طه، أن البرنامج يستهدف تدريس 8 وحدات منهجية معمول بها في المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى 4 وحدات منهجية أخرى تتعلق بمعايير اعتماد وحدات الرعاية الأولية.

يشترط لمنح الشهادة للمتخصص تقديم مشروع تخرج يهدف لتحسين الجودة في إحدى وحدات الرعاية الأولية غير المعتمدة، وذلك بعد دراسة الفجوة وتحليلها، مما يجعل الشهادة تحظى بقبول واسع في سوق الرعاية الصحية.

وخلال الاجتماع الذي سبق مراسم التوقيع، تم التأكيد على استكمال التعاون بين الهيئة وجامعة المنوفية لتطوير الخدمات الطبية المقدمة، وتحقيق معايير الجودة والاعتماد، بهدف دعم منظومة التأمين الصحي الشامل وتقديم خدمات متميزة للمرضى.

وأعرب الدكتور أحمد القاصد عن سعادته بالتعاون بين الجامعة والهيئة في هذا المجال الحيوي، مشيرًا إلى أن الجامعة ملتزمة برفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتطوير برامج التعليم الطبي لتحقيق رؤية مصر 2030 في تحسين الخدمات الصحية.