السبت 4 مايو 2024

عبور 30 شاحنة لغزة ودخول 28 مصابًا فلسطينيًا إلى مصر

شاحنات غزة

توك شو23-4-2024 | 21:43

إبراهيم سعيد

أفاد عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، بأنه بعد مرور 200 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ منذ 7 أكتوبر الماضي، ما زالت آلة الحرب الإسرائيلية تسفر عن سقوط المدنيين والأبرياء الفلسطينيين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 34 ألف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 77 ألف جريح ومصاب.

وأضاف إبراهيم في مداخلته عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الجهود المصرية لا تزال مستمرة من قبل السلطات المصرية والقيادة السياسية لرفع العبء والمعاناة عن الشعب الفلسطيني، سواء من خلال إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري أو من خلال الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر في المحافل الدولية لدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أن اليوم شهد دخول ما يقرب من ثلاثين شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وغذائية وطبية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى ست شاحنات تحمل وقودًا ومحروقات لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار إلى أن ما يقرب من 28 مصابًا ومريضًا دخلوا الأراضي المصرية برفقة 41 مرافقًا لهم، حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية الضرورية قبل نقلهم إلى المستشفيات التي تم تخصيصها لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa