الإثنين 6 مايو 2024

تأهل 24 طالبًا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في مسابقة «أيسف»

جانب من اللقاء

أخبار24-4-2024 | 10:57

دار الهلال

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن دعم القيادة السياسية لـ "التعليم المنتج للإبداع والابتكار"، مؤكدًا حرص الوزارة على تشجيع الطلاب للمشاركة بانتظام في المسابقات الدولية، مثل مسابقة العلوم والهندسة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جهودها لتنمية مهارات الابتكار والبحث العلمي لدى الطلاب.

وتم ذلك خلال استقبال الوزير حجازي للطلاب المشاركين في مسابقة العلوم والهندسة الدولية (ISEF) بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد على تشجيعهم ودعمهم لرفع اسم مصر في هذا المحفل الهام.

وشمل اللقاء 24 طالبًا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" في عدة محافظات، إضافة إلى طلاب من مدارس خاصة ببعض المحافظات الأخرى.

وأكد الوزير حجازي على أهمية دعم المواهب والمبدعين وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لتمثيل مصر بكرامة في المحافل الدولية، مشيدًا بمشاركتهم وتطلعه لتحقيق نتائج إيجابية في المسابقة.

وأشار حجازي إلى أن عدد المشاركين المصريين في المسابقة بلغ 504 طلاب، تم تصفيتهم لتأهيل 24 طالبًا، يمثلون المدارس الخاصة والمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، مؤكدًا أن هذه المسابقة توفر فرصة لعرض الأفكار والمشاريع المتميزة للطلاب في مجالات متعددة.

وأكد الوزير حجازي أن الوزارة تعتزم توسيع نطاق المدارس المتفوقة للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، لتكون نقطة بارزة في النظام التعليمي المصري، موجهًا بتجهيز قاعدة بيانات بنتائج الأبحاث للاستفادة منها في مختلف المجالات.

وأخيرًا، شدد الوزير حجازي على أن "تعلم الأقران الإيجابي" يسهم في تعزيز مهارات الطلاب وتبادل الخبرات العلمية والحياتية، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم المشاريع الناجحة والتفاعل معها لتحقيق أهداف التطوير والتقدم في مجال التعليم والبحث العلمي في مصر.

Egypt Air