الجمعة 24 مايو 2024

انطلاق الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية

مجلس الوزراء

أخبار24-4-2024 | 10:55

دار الهلال

انطلق الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى آخر المستجدات العالمية.

وخلال هذا الاجتماع، يُناقش مجلس الوزراء عددًا من المواضيع، بما في ذلك: متابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع ورصد حركة السوق، وزيادة توفر السلع الغذائية، وتنفيذ قرارات ضبط الأسواق، بالإضافة إلى مناقشة القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى تحقيق نهضة شاملة على جميع الأصعدة، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز الاستثمارات.

كما يتم مناقشة قضايا داعمة للمشروعات القومية المتعددة في جميع محافظات الجمهورية، بما في ذلك مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

ويتابع مجلس الوزراء أيضًا التدابير المتخذة استنادًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما في ذلك متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وقضايا الاستثمار والصناعة والتصدير والزراعة، ومراقبة الأسواق، وتسهيل الأراضي الصناعية للمستثمرين، والمظلة الاجتماعية والملف الضريبي، بالإضافة إلى تطوير قطاعات الدولة المختلفة مثل الصحة والرياضة والتعليم والنقل، وتطبيق إجراءات دعم المحدودي الدخل وتلبية احتياجات المواطنين عمومًا.