السبت 4 مايو 2024

من الحب ما قتل.. فتاة تدخل المستشفى بعد الاتصال بصديقها 100 مرة في اليوم

فتاة تدخل المستشفى بعد الاتصال بصديقها 100 مرة في اليوم

الهلال لايت 24-4-2024 | 12:29

إيمان علي

دخلت شابة صينية تبلغ من العمر 18 عامًا، إلى المستشفى بعد أن أظهرت سلوكًا مهووسًا تجاه صديقها، وهدّدت حياتها بالخطر.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، أنّ الشابة التي تسمى شياويو، ربما تعاني من اضطراب الشخصية الحدية، بحسب تشخيص الأطباء.

وفقًا للتقارير المحلية، فقد بدأ سلوك شياويو خلال عامها الأول في الجامعة، إذ أصبحت تعتمد بشكل مفرط على صديقها، وطالبت بالاتصال المستمر وتحديثات حول مكان وجوده، وهو ما تسبب في توتر كبير في العلاقة، مما جعل الصديق يشعر بالضيق.

تصاعد الموقف عندما اتصلت شاويو بصديقها أكثر من 100 مرة في يوم واحد ولم يرد، ووقتها أصبحت منزعجة للغاية وبدأت في إتلاف الأدوات المنزلية، وخوفًا على سلامتها، اتصل صديقها بالشرطة.

وصل الضباط بينما كانت شياو يو تهدد بالقفز من شرفتهم، وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أنه تم نقلها إلى المستشفى، حيث تم تشخيص إصابتها باضطراب الشخصية الحدية.

على الرغم من أن مصطلح "دماغ الحب" ليس مصطلحًا طبيًا في حد ذاته، إلا أنه يُستخدم بالعامية لوصف هذا النوع من السلوك المهووس في العلاقات الرومانسية.

وأوضح الدكتور دو نا، وهو طبيب في المستشفى حيث عولجت شياويو، أن اضطراب الشخصية الحدية يمكن أن يحدث أحيانًا مع حالات أخرى مثل القلق والاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب، واقترح أيضًا أن مثل هذه الظروف قد تكون مرتبطة بمرفقات الطفولة غير الصحية.

ولم يكشف دو عن سبب مرض شياويو، لكنه قال إنه غالبًا ما يحدث لدى الأشخاص الذين لم تكن لديهم علاقة صحية مع والديهم أثناء الطفولة.

وفي حين أن بعض الحالات الخفيفة قد تتحسن باستخدام تقنيات الإدارة العاطفية، أكد الدكتور دو أن الحالات الشديدة، مثل حالة شياويو، تتطلب تدخلًا طبيًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa