الإثنين 6 مايو 2024

وزيرة البيئة تترأس جلسات الهدف العالمي الجديد لتمويل المناخ في برلين

وزيرة البيئة

أخبار24-4-2024 | 12:51

دار الهلال

أعلنت وزارة البيئة، اليوم، عن سفر الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى برلين، العاصمة الألمانية، للمشاركة في الدورة الخامسة عشر لحوار بيتسبرج للمناخ.

يشارك في الحدث عدد كبير من وزراء البيئة والمسؤولين حول العالم، بما في ذلك وزير النظام البيئي والموارد الطبيعية لدولة أذربيجان ورئيس مؤتمر المناخ القادم COP29.

تتولى الدكتورة ياسمين فؤاد خلال فعاليات حوار بيتسبرج الوزاري مهمة رئاسة جلسات الهدف العالمي الجديد لتمويل المناخ. يهدف هذا الحدث إلى توحيد الرؤى والجهود نحو تحديد هدف جماعي جديد لتمويل المناخ، وخاصة مع اقتراب عام 2024، الذي يُعتبر عامًا مهمًا للتمويل العالمي للمناخ. سيتم خلال الفعالية مناقشة كيفية تحفيز الخروج بقرار حول الهدف الجماعي الجديد لتمويل المناخ خلال مؤتمر المناخ القادم (COP29).

بالإضافة إلى ذلك، ستدير وزيرة البيئة ورشة العمل الوزارية حول صياغة هدف جماعي جديد لتمويل المناخ بالتعاون مع ألمانيا. سيتم خلال الورشة مناقشة الوضع الحالي لتمويل المناخ، وسبل تسريع التمويل العام والخاص للمناخ، بالإضافة إلى ورشة العمل حول تغيير إطار عمل تمويل المناخ للحفاظ على هدف 1.5 درجة ارتفاع في الحرارة على الأرض. 

ومن المقرر عقد العديد من اللقاءات الثنائية لمناقشة آخر مستجدات الجهود العالمية في مجال مواجهة تحديات تغير المناخ.

 

Egypt Air