الإثنين 6 مايو 2024

محافظ الغربية يوجه بتجهيز مقرات لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء

محافظ الغربية

محافظات24-4-2024 | 13:25

دار الهلال

وجه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتحرك السريع لتجهيز مقار الوحدات المحلية لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتخصيص أماكن لانتظار المواطنين وحفظ الملفات.

كما شدد على ضرورة تدريب الموظفين على استقبال طلبات التصالح وإعداد لجان لمراجعة جميع الأوراق والمستندات المطلوبة قبل تسجيلها على المنظومة وفقًا للقانون.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ اليوم لمركز ومدينة طنطا، لمتابعة الاستعدادات النهائية في المركز التكنولوجي لتنفيذ قانون التصالح وتلقي الطلبات في مايو المقبل، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، المتعلق بالتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير التيسيرات للمواطنين خلال تقديم طلبات التصالح، إلى جانب التأكد من جاهزية المراكز التكنولوجية، مشيرًا إلى أن القانون الجديد صدر لمعالجة العديد من المشكلات في القانون السابق وتقديم فرصة للتصالح وتقنين الأوضاع وتحقيق المصلحة العامة.

وخلال الجولة، تم متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى مركز ومدينة طنطا، بتحسين المركز التكنولوجي وربطه بالوحدات القروية من خلال شبكة واحدة، لتقديم جميع الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات، ضمن إطار خطة التحول الرقمي للحكومة المصرية التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات.

 

 

Dr.Randa
Egypt Air