الإثنين 6 مايو 2024

جولة سينمائية للفيلمين الفلسطينيين «مار ماما» و«حمزة: أطارد شبحا» في أميركا

مار ماما

فن24-4-2024 | 14:37

يعرض الفيلمان القصيران «مار ماما» لمجدي العمري، وفيلم «حمزة : أطارد شبحا» في الولايات المتحدة الأمريكية  بمهرجاني شيكاغو للفيلم الفلسطيني وهيوستن للسينما الفلسطينية.


فيلم  «مار ماما» بطولة زياد بكري، ولانا أبو سرور، من تأليف وإخراج مجدي العمري، تدور أحداث الفيلم حول طفلة صغيرة يطاردها شبح الموت بسبب وفاة والدتها بسبب الهجمات المتتالية على المدينة، يحاول والدها أن يحميها.

وشهد عرض الفيلم العالمي الأول ضمن مهرجان «إندي كورك السينمائي» ثم بعد ذلك شارك في عدد من المهرجانات المختلفة منها مهرجان الفيلم العربي سان دييغو بأميركا، مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا،كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير.
يعرض فيلم مار ماما في مهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية يوم الأحد 19 مايو في تمام الساعة 3 عصرا، مركز جين سيسكيل السينمائي، كما يعرض مواعيد عروض مهرجان شيكاغو للفيلم الفلسطيني اليوم الأربعاء في تمام الساعة 6 مساء.

أما فيلم «حمزة : أطارد شبحًا يطاردني » بطولة كامل الباشا،معتز ملحيس، من تأليف وإخراج مجد كيال، تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعي حمزة، يجمع قوته من خلال شفائه من المرض، ويذهب إلي غابة يطارده أسد،ويواجه العديد من الأزمات في حياته.

وشهد الفيلم عرضه الأول بمهرجان القاهرة السينمائي،ثم عرض في مهرجان عمان السينمائي الدولي،ونال جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير بالمناصفة،مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، مهرجان الفيلم الفلسطيني في باريس،وأيضا عرض في مهرجان تورنتو للفيلم العربي في كندا.

 ويعرض فيلم حمزة:أطارد شبحًا يطاردني، في مهرجان شيكاغو للفيلم الفلسطيني، يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 1 ظهرا، في مركز جين سيسكل السينمائي، بينما يعرض في مهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية يوم السبت 18 مايو الساعة 3 عصرًا.

Dr.Randa
Egypt Air