الإثنين 6 مايو 2024

رئيس البرلمان العربي: سنناقش وثيقة تشمل 3 محاور خلال اجتماع جامعة الدول العربية

جانب من الاجتماع

عرب وعالم24-4-2024 | 14:33

إيمان الطيب

دعا رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، إلى ضرورة وضع رؤية برلمانية مشتركة لتنظيم استخدام التكنولوجيا الذكية في الدول العربية.

وشدد العسومي على أهمية إنشاء إطار تنظيمي وتشريعي للاستفادة الآمنة من التكنولوجيا الذكية، بمشاركة جميع المؤسسات العربية، بما في ذلك البرلمانات المعنية.

وجاءت هذه الدعوة خلال كلمته خلال رئاسته للاجتماع التحضيري للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المقرر عقده السبت المقبل بمقر جامعة الدول العربية، تحت عنوان "رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي".

وأكد العسومي أن التطور التكنولوجي في مجال الذكاء الاصطناعي يمثل تحديات وفرصًا جديدة، وأهمية التحضير الجيد للمؤتمر لوضع استراتيجية عربية موحدة في هذا المجال.

وأوضح العسومي أن البرلمان العربي حرص على تقديم وثيقة للموافقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في اجتماعهم السادس، والتي سيتم رفعها إلى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الوثيقة تتضمن ثلاثة محاور: المكاسب والمزايا والتحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والجهود المبذولة من الدول العربية لتحقيق التوظيف الآمن للتكنولوجيا الذكية، والتوصيات المقترحة لبلورة رؤية برلمانية عربية موحدة في هذا المجال.

Dr.Randa
Egypt Air