الإثنين 6 مايو 2024

27 ألف متر مربع | افتتاح مصنع للهياكل الفولاذية بـ اقتصادية قناة السويس

وليد جمال الدين

أخبار24-4-2024 | 15:52

محمد حبيب

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حفل افتتاح مصنع CSCEC STEEL EGYPT لتصنيع الهياكل الفولاذية، الذي ينتمي للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC Group).

يقع المصنع على مساحة 27039 متر مربع، بتكلفة استثمارية تبلغ 87.4 مليون يوان صيني، ويهدف إلى تصنيع الهياكل الفولاذية بكافة مراحلها من التصميم والاختبار والبناء، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف طن سنويًا، مع توفير حوالي 200 فرصة عمل.

حضر الحفل تشانج واي سال، رئيس مجلس إدارة CSCEC، وليو آى مين، رئيس مجلس إدارة شركة تيدا مصر وتيدا الصين أفريقيا، والسيد شيا لين ين، مدير عام الشركة الصينية لتصنيع الهياكل الفولاذية.

أوضح وليد جمال الدين أن صناعة الفولاذ تعتبر أساسية للعديد من القطاعات الصناعية، وتشكل جزءًا أساسيًا في عمليات البناء والتشييد. كما أشاد بالشراكة الناجحة بين المنطقة الاقتصادية وشركة "تيدا – مصر"، مؤكدًا على جاذبية البيئة الاستثمارية التي تقدمها المنطقة.

من جانبه، صرح تشانج واي سال بأن المصنع يُعتبر من المشروعات الرائدة في تصنيع الهياكل الفولاذية، وأنه يخدم الأسواق المحلية والإقليمية، مؤكدًا على أهمية دور مصر كمركز اقتصادي رئيسي، وتعزيز التصنيع المحلي.

 شركة CSCEC حصدت جائزة المؤسسة الوطنية الصينية للتصنيع كشركة رائدة في هذا المجال، وشاركت في العديد من المشاريع الكبرى في مصر، مثل برج العاصمة الإدارية الجديدة وكوبري الفردان على قناة السويس.

Dr.Randa
Egypt Air