الإثنين 6 مايو 2024

إقامة اللقاء الدوري الأول مع الجمعية العمومية بمقر اتحاد الناشرين المصريين

اللقاء الدوري الأول مع الجمعية العمومية

ثقافة24-4-2024 | 16:01

بيمن خليل

أقام مجلس إدارة الاتحاد، اللقاء الدوري الأول مع الجمعية العمومية، برئاسة فريد زهران ونيفين التهامي رئيس لجنة الإعلام، وذلك ضمن احتفال اتحاد الناشرين المصريين باليوم العالمي للكتاب، بمقر اتحاد الناشرين المصريين بالدقي، تحت إشراف محمد عبد المنعم الأمين العام.

وشهد اللقاء حضور كل من: محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين الأسبق وعادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين الأسبق.

 وحضر من أعضاء مجلس النواب ضحى عاصي وسناء سعيد وريهام عبد النبي وإيهاب منصور وطارق الخولي والنائب السابق اللواء محمد الغول، وتضمن اللقاء عدد كبير من الناشرين المصريين وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

ألقىّ جميع ضيوف اللقاء، كلمة مهمة عن صناعة النشر في مصر لما لها من دور مهم في الثقافة المصرية، وتحدثوا عن أهمية الكتاب كمنتج استراتيجي مؤثر ووضحوا إن لمصر دور كبير في مجال النشر في العالم العربي.

 وأكد جميع الحضور على  مكانة مصر الثقافية والحفاظ على صناعة النشر وتطويرها ودعم اتحاد الناشرين لتحقيق كل ذلك.

وقرر رئيس اتحاد الناشرين المصريين عقد هذا اللقاء المفتوح شهريا بمقر الاتحاد، ودعا جميع أعضاء الجمعية العمومية لحضور اللقاء، لاستمرار مناقشة المقترحات والرد على الاستفسارات ومناقشة القضايا والملفات والمشاكل المتعلقة بصناعة النشر، وسيتم عقد اللقاء التالي يوم الخميس 23 مايو القادم.

Dr.Randa
Egypt Air