الإثنين 6 مايو 2024

مدبولي يؤكد لرئيس نواب البحرين موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

جانب من اللقاء

أخبار24-4-2024 | 18:55

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على ارتباط القاهرة والمنامة بعلاقات ثنائية تميزت بشدة في ظل التطورات الحالية، مشيرا إلى أهمية هذه العلاقات التي تحظى بالاهتمام الكبير من القيادتين.

جاءت تلك التصريحات خلال استقباله اليوم رئيس مجلس النواب في البحرين، أحمد بن سلمان المسَلَّم، والوفد المرافق له، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من كبار المسؤولين المصريين والبحرينيين.

وأشار رئيس الوزراء إلى زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، للقاهرة في 18 أبريل الماضي ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تطرق إلى التنسيق الوثيق بين البلدين على مختلف الأصعدة والتعاون الاقتصادي والسياسي، وأكد الدعم المصري الكامل لاستضافة البحرين للقمة العربية المقبلة في مايو 2024، مشددًا على أهمية تحقيق التضامن العربي خلالها.

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة، أكد مدبولي ثوابت الموقف المصري وضرورة وقف العنف وزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا على جهود مصر في التوسط بين الأطراف المتحاربة للوصول إلى حلول.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التصدي لتصاعد التوتر في المنطقة بسبب الأحداث في غزة، مشيرًا إلى أهمية الاستقرار الإقليمي والدولي.

وفيما يخص التنمية، أشاد بجهود الدولة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة وتطوير المدن الجديدة كجزء من استراتيجية للتخفيف من الضغط على المناطق الحضرية الكبرى، وتوفير مساحات للسكان.

من جانبه، عبر رئيس مجلس النواب البحريني عن تقديره للضيافة التي لقيها ووفده في مصر، مؤكدًا العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، وأكد على التعاون في مجال إنهاء أزمة قطاع غزة.

وأعرب النواب البحرينيون عن إعجابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة وأعربوا عن رغبتهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في ظل الفرص الكبيرة التي تقدمها السوق المصرية.

Dr.Randa
Egypt Air