السبت 4 مايو 2024

الجامعة العربية ترحب بتوصيات الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في فلسطين

مجلس جامعة الدول العربية

عرب وعالم24-4-2024 | 19:10

رحَّب مجلس جامعة الدول العربية بتوصيات فرانشيسكا ألبانيز، مقررة الأمم المتحدة الخاصة المستقلة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيًا الدول الأعضاء إلى اتخاذ تدابير اقتصادية وسياسية ضد إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك فرض حظر على بيع وشراء الأسلحة لإسرائيل.

وجاء ذلك في بيان صادر عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في ختام دورته غير العادية برئاسة موريتانيا، بشأن تقارير فرانشيسكا ألبانيز.

أعرب المجلس عن دعمه لولاية ألبانيز وتقديره لمنهجيتها، التي تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا التضامن مع ألبانيز ضد حملات التشويه والتحريض الإسرائيلية ضدها.

واستمع مجلس جامعة الدول العربية إلى إحاطة من ألبانيز حول أعمالها وتقاريرها بشأن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، استناداً إلى تفويضها من مجلس حقوق الإنسان.

كما قدمت ألبانيز تقريرًا بتاريخ 25 مارس 2024 بعنوان "تشريح إبادة جماعية"، الذي كشف فيه تحليلًا قانونيًا محكمًا حول جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، موضحة صور هذه الجريمة وخطابات التحريض ونية الإبادة الجماعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa