الإثنين 6 مايو 2024

السفير علي الحفني: كنت شاهدًا على تطور العلاقات المصرية الصينية وتحقيق الإنجازات

جانب من المؤتمر

ثقافة24-4-2024 | 19:25

بيمن خليل

في القاعة الذهبية بقصر الأمير محمد علي بالمنيل، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر عرض وتقديم الطبعة العربية لـ كتاب الرئيس الصيني شي جين بينغ "حول الحكم والإدارة"، وفي بداية حديثه رحب السفير علي الحفني نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، بكبار الضيوف والحضور والمنظمين.

قال السفير علي الحفني: خلال ربع قرن من الزمان، منذ تعييني سفيرًا لمصر في الصين عام 2001، وقبل ذلك، خاصةً منذ إنشاء منتدى التعاون الإفريقي الصيني عام 2000 الذي شاركت في أعماله ببكين، ومنذ إنشاء منتدى التعاون العربي الصيني عام 2004، ثم بعد تعييني مساعدًا لوزير الخارجية للشؤون الآسيوية، شهدت تطور العلاقات المصرية الصينية في المجال الإعلامي والمجالات الأخرى ذات الصلة. ولذا، أنا شاهد على الإنجازات الكبيرة التي تحققت على مدار هذه الفترة منذ إنشاء العلاقات المصرية الصينية عام 1956 وحتى اليوم، ويجب أن نفتخر بما تحق.

وأضاف السفير الحفني: ومع ذلك، فإني مثل الكثير من المصريين، أطمح في رؤية المزيد من هذه الإنجازات في المستقبل، حتى نحقق مزيدًا من التعارف بين الشعبين، موضحًا أنه لا يزال هناك الكثير مما يجهله الشعب المصري عن الصين الصديقة وماضيها وحاضرها، والعكس صحيح أيضًا، حيث لا يزال الشعب الصيني يجهل الكثير عن مصر.

وتابع الحفني: في ختام كلامي، نحن في انتظار فترة عمل كثيرة في المستقبل، وجمعية الصداقة المصرية الصينية التي أتشرف بتمثيلها اليوم جاهزة للمضي قدمًا في تقديم كل الدعم الممكن لتحقيق هذه الأهداف، كما جرت العادة خلال 65 عامًا من تاريخ الجمعية.

Dr.Randa
Egypt Air