الإثنين 6 مايو 2024

مصر تستضيف كأس العالم للأندية والعظماء السبع في كرة اليد

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال24-4-2024 | 20:36

لطفي السقعان

فازت مصر باستضافة وتنظيم كاس العالم للأندية "سوبر جلوب" لكرة اليد ، لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوي الأندية في العالم، والتي يشارك فيها أبطال القارات، والنسخة القادمة تقام خلال أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي.

 كما منح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي،  مصر حق بطولة أخرى من العيار الثقيل، وهي بطولة العظماء السبع، ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم.

جاء ذلك عقب مجهود كبير ومفاوضات على أعلي مستوي شهدتها الفترة الأخيرة، بمشاركة الاتحاد الدولي والاتحاد المصري برئاسة دكتور محمد الأمين ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلي الدور الكبير للشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيي لطفي راعي اتحاد اليد التي لعبت دورا محوريا في التفاصيل.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد الأمين عن سعادته باستضافة مصر حدثين عالميين من العيار الثقيل لاول مرة في التاريخ، مشيرًا إلي أن مصر باتت في مقدمة دول العالم الجاذبة لاستضافة الأحداث والبطولات العالمية بعد الطفرة الرائعة علي نعيشها في عصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي كل المستويات وخاصة طفرة البنية التحتية والانشاءات غير المسبوقة.

ووجه الأمين الشكر للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد علي دعمه الكبير، مثمنًا الدور المحوري والأساسي في الكواليس لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور صبحي والمتحدة للرياضة خلال مراحل المفاوضات مؤكدا أن الجميع كان علي قلب رجل واحد من أجل إنجاح الصفقة بدوافع وطنية واستضافة مصر بطولتين للأندية والمنتخبات من العيار الثقيل يشارك فيهما أكابر العالم .

 كما حرص رئيس اتحاد اليد على توجيه الشكر لعمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد على مجهوده الكبير خلال فترة التجهيز والتفاوض لاستضافة البطولات العالمية.

 واختتم الدكتور الأمين مؤكدا أن ما تم الإعلان عنه ليس آخر الاخبار السارة ولكن هناك مفاجآت في الطريق إلي مص، سيتم الإعلان عنها في وقتها مشددا علي أن الاتحاد المصري لكرة اليد يعمل بكل طاقته لخدمة بلده واستمرار صناعة مجد كرة اليد صاحبة الطموح العالمي.

Dr.Randa
Egypt Air